recent
أخبار ساخنة

تطوير الذات, 2022

المدرب
الصفحة الرئيسية

تطوير الذات2022


هل صحح أحدهم عندما اقتبست ولكن أخطأت في الكلام؟ من السهل الاقتباس الخاطئ، خاصةً عندما تتعلم الكلمات الخاطئة بدلاً من الكلمات الحقيقية ومعنى المصدر.

عاجز: هل يمكن أن تسبب الصدمة التنموية لشخص ما الشعور بالعجز؟


بشكل عام ، يمكن للشخص أن يشعر بالعجز ، وهذا من المحتمل أن يجعل من الصعب عليه أن يعيش حياة مُرضية. ما يرجع إليه هذا هو أنهم لن يشعروا كما لو أنهم قادرون على فعل أي شيء لتغيير حياتهم؟




ما قد يجده شخص ما ، إذا كان عليه التراجع والتفكير في حياته ، هو أنه غالبًا ما يكون بعيدًا عن احتياجاته. أو ، ربما ، لكي نكون أكثر تحديدًا ، غالبًا ما يكونون غير ملتزمين باحتياجات معينة.

مدمني العمل: هل يهيئهم بعض الشعوب ليصبحوا مدمني عمل؟

على الرغم من أن بعض الناس يعملون ليعيشوا، إلا أن هناك آخرين يعيشون للعمل. بطبيعة الحال، سيكون لهؤلاء الأشخاص تجربة مختلفة جذريًا على كوكب الأرض.

كيف يمكنك ابتكار أفكار جديدة؟


هل تساءلت يومًا عن كيفية الخروج بأفكار جديدة لمشاريع عملك أو مهامك أو مبيعات منتجاتك؟ هذا المقال يشرح ذلك بالضبط. انظر في الداخل لمعرفة ذلك.



الصدمة التنموية: هل يمكن أن تتسبب الصدمة التنموية في فقد الشخص لإرادة الحياة؟


ما قد يجده شخص ما ، إذا كان عليه أن يفكر في حياته ، هو أنه يجد صعوبة في التحفيز. لذلك، إذا شعروا بالحاجة إلى فعل شيء ما ، فقد لا يمر وقت طويل حتى ينتهي الأمر.

الأبوة والأمومة: ماذا يمكن أن يحدث إذا كان على شخص ما تلبية احتياجات مقدمي الرعاية؟

إذا كان على شخص ما أن ينظر إلى حياته ، فقد يتساءل عما حدث لطفولته. والسبب في ذلك هو أن هذه ربما كانت مرحلة كان عليهم أن يتصرفوا فيها مثل الكبار.

كن حذرا لما تتمناه، لأنك قد تحصل عليه!



كن حذرًا دائمًا ، وفكر تمامًا في ما تتمناه ، لأنه قد تحصل عليه / تحققه ، وقد لا تعجبك النتائج والتداعيات وما إلى ذلك! بعد أكثر من أربعة عقود من تقديم المئات من التطوير الشخصي / المساعدة الذاتية ، والندوات ، وبرامج التدريب ، والاجتماعات ، وما إلى ذلك ، أدركت أنه من الضروري أن يتخذ المرء قراراته وخططه ، بحكمة ، وبعناية ، بناءً على ما هو الأفضل لك ولأهدافك وتطلعاتك الشخصية ، بدلاً من ما قد يريده أو يرغب فيه الآخرون! لسوء الحظ، نظرًا لأن القيام بذلك، غالبًا ما يستغرق وقتًا وجهدًا وتحملًا ومثابرة والتزامًا وما إلى ذلك ، والوسائل ، مما يؤدي إلى توسيع القيود المفروضة ذاتيًا ...

جروح الأب: هل يمكن للرجل أن يفقد الرغبة في العيش لو كان له أب مسيء؟



على الرغم من أن الرجل قد مُنح الحياة ، إلا أن هذا لا يعني أنه يرى الحياة كهدية. إذا طُلب منه مشاركة أفكاره حول الحياة، فيمكنه القول إنها تشبه لعنة أكثر من كونها هدية.

المؤنث الداخلي: هل يمكن أن تتسبب الصدمات التنموية في أن يرفض شخص ما جانبه الأنثوي؟

تتمثل إحدى طرق النظر إلى تطور شخص ما في القول إنه في بداية حياته، كان له جانب أنثوي فقط، ومع مرور الوقت، ظهر الجانب الذكوري على الإنترنت. لم يولدوا بعد ذلك بكلا الجانبين وسيكون هذا هو الحال بغض النظر عما إذا كانوا رجلاً أو امرأة.

المؤنث الداخلي: ماذا يمكن أن يحدث إذا كان الرجل في صراع مع جانبه الأنثوي؟

إذا قيل للرجل العادي أن لديه أنوثة داخلية، فقد يظهر عبوس كبير على وجهه. بعد ذلك، يمكن أن يوضح أن هذا ليس شيئًا يمتلكه وأنه لا يوجد شيء مؤنث فيه.

العلاقة الحميمة: هل يمكن أن تجعل الصدمات التنموية من الصعب على شخص ما الظهور في علاقة؟


ما قد يجده شخص ما ، إذا انتهى بهم الأمر في علاقة ، هو أنه أصعب بكثير مما توقعوه. سيكون هناك بعد ذلك ما اعتقدوا أنه سيكون وما هي تجربتهم في الواقع.

الملكية الذاتية: ماذا يمكن أن يحدث إذا عومل شخص ما كشيء خلال سنواته الأولى؟



الآن بعد أن أصبح شخص ما بالغًا، يمكن القول إن سنواته الأولى قد تأخرت كثيرًا. بمعنى آخر، لقد أصبحوا بالغين الآن وما حدث في الماضي لا صلة له بالموضوع.

جروح الأب: هل يمكن أن يُستأنس الرجل إذا كان أب يسيء معاملته؟

بنفس الطريقة التي يمكن أن يكون بها الحيوان حيوانًا أليفًا لشخص ما ، يمكن للرجل أن يكون في وضع مشابه جدًا. عندها سيكون، مثل الحيوان ، بعيدًا عن غرائزه ولن يكون من الصعب السيطرة عليه.

الملكية الذاتية: هل يمكن لإساءة معاملة الأطفال أن تمنع شخصًا ما من تنمية الشعور بالسيادة؟


بنفس الطريقة التي يقول بها شخص ما أنه يمتلك هاتفه أو أحذيته، على سبيل المثال، يمكنه أيضًا قول نفس الشيء عن نفسه. عندما يتعلق الأمر بمن هم، سيكون هذا هو عقلهم وجسدهم.


عالق عاطفيًا: هل يمكن لصدمات النمو أن تتسبب في إصابة شخص ما عاطفيًا؟


على الرغم من أن شخصًا ما سيبدو جسديًا كشخص بالغ ، فهذا لا يعني أنه سيشعر بأنه شخص بالغ. وبالتالي، فإن مظهرهم لن يتطابق مع ما يحدث بداخلهم.


الحدود: هل يمكن لشخص أن يكون في حالة بلا حدود إذا تعرض لصدمة تطورية؟


إذا كان شخص ما قادرًا على التراجع والتفكير في حياته، فإن ما قد يجده هو ميله لعزل نفسه. في أوقات أخرى، عندما يكونون حول الآخرين، يمكن أن يفقدوا أنفسهم وينتهي بهم الأمر مع الأشياء التي لا تتماشى مع من هم.



إن كسب المزيد من المال والعيش حياة أفضل وأكثر سعادة هي دائمًا أهم أمنياتنا سراً وأحيانًا علانية لأنفسنا في بداية كل عام ولن يكون عام 2022 استثناءً. بالإضافة إلى المال، نتمنى لأنفسنا وللأصدقاء والجيران على حد سواء الصحة الجيدة، وبركاته الوفيرة، ونعمة الله وسعادته ، لكننا نعلم أنه إذا كان لدينا المزيد من المال ، فهذا يعني أن الله قد استجاب لجميع صلواتنا. للسعي لجعل العام الجديد أفضل من العام السابق، نكتب قرارات العام الجديد ونصلي من أجل أن تتحقق كل أمنياتنا. للأسف، غالبًا ما يتم نسيان هذه القرارات بعد أيام قليلة من العام الجديد حيث تجتاحنا الحياة.

:

الإنقاذ    : هل يمكن أن يحتاج شخص ما إلى الإنقاذ إذا تعرض لصدمة تطورية؟


على الرغم من أن شخصًا ما قد لا يدرك أنه بحاجة إلى الإنقاذ ، فإن هذا شيء سيراه قريبًا إذا كان قادرًا على التفكير في حياته. من خلال القيام بذلك ، سيبدأ الدليل في الظهور.


هل انت غير سعيد؟ كيف تقلب هذا العبوس رأسًا على عقب!


. انظر في الداخل لمعرفة ذلك.


تطوير الذات

ما قد يجده شخص ما ، إذا كان عليه أن يفكر في حياته ، هو أنه يشعر بالضيق تجاه نفسه. هذا سيعني ذلك ، في أعماقي ؛ سيشعرون بالذنب والخجل.

التفكير النقدي: هل حان الوقت لكي تدرك البشرية أن عقلها فاقد للوعي؟


إذا طُلب من الشخص العادي أن يشرح ما يعنيه أن يكون إنسانًا ، فيمكنه القول إن ذلك ينطوي على امتلاك جسم مادي وذكاء أو شيء مشابه. لذلك ، من هم سيكونون مزيجًا مما يجري في رؤوسهم وما يبقي هذا الجزء منهم في مكانه.

مفصول: هل يمكن أن تتسبب صدمة الرحم في انفصال شخص ما عن نفسه؟

على الرغم من أن شخصًا ما سيكون له رأس وجسم ، وبالتالي سيختبر الأفكار والمشاعر ، فإن هذا لا يعني أنه سيكون قادرًا على الارتباط بهذا الأمر. بشكل عام ، يمكنهم العيش في القمة وأن يكونوا على دراية فقط بأفكارهم وربما أحاسيسهم المختلفة.

جروح الأم: هل يمكن أن ينتهي الأمر بالرجل بأسلوب التعلق القلق إذا كانت أمه مهملة؟


على الرغم من أن الرجل سيكون إنسانًا مترابطًا ، إلا أن هذا لا يعني أنه سيكون قادرًا على التصرف مثل الإنسان. والسبب في ذلك أنه قد لا يتمكن من قضاء الكثير من الوقت بمفرده.

جروح الأم: هل يمكن للرجل أن يشعر بأنه غير مرئي إذا كانت أمه مهملة؟


على الرغم من أن الرجل سيكون له جسد مادي ، وبالتالي سيكون مرئيًا للآخرين ، فإن هذا لا يعني أنه سيشعر بأنه مرئي. بشكل عام، يمكن أن يشعر بأنه غير مرئي ويتساءل عما إذا كان موجودًا.

جروح الأم: هل يمكن للرجل أن يكون لديه نظرة مختلة للحب إذا كانت والدته مسيئة؟

:

إذا كان الرجل ، بعد تربيته من قبل أم مسيئة ، قادرًا على إدراك أن سنواته الأولى كانت مختلة ومن ثم طلب الدعم ، فقد لا ينتهي به الأمر في علاقة مع امرأة مسيئة. بعد ذلك كان يمر بالجحيم ولكن لن يكون هناك سبب يدعوه لإعادة هذه التجربة مرة أخرى.

جروح الأم: هل يمكن أن ينتهي الأمر بالرجل بأسلوب تجنب التعلق إذا كانت أمه مهملة؟


إذا طُلب من الرجل أن يصف نفسه، فمن الأشياء التي يمكنه أن يقولها إنه مستقل. على عكس بعض الناس، فهو لن يحتاج للآخرين وهذا يعني أيضًا أنه لن يكون "محتاجًا".


لوعي الذاتي: هل يمكن لشخص أن يكون مدركًا لذاته تمامًا وبعيدًا عن جروحه العاطفية؟


عندما يتعلق الأمر بتجربة التغيير ، غالبًا ما يُقال إن الوعي الذاتي ضروري. والسبب في ذلك أنه إذا لم يكن المرء على علم بما يجري بالنسبة له، فكيف سيتمكن من تغيير حياته؟


العلاج: هل التمرين بديل للعلاج؟




في الوقت الحاضر ، ليس من غير المألوف أن يُنظر إلى التمرين على أنه ليس فقط أكثر فاعلية من العلاج ولكن أيضًا على أنه شيء أرخص بكثير. مثل اليقظة، غالبًا ما يُنظر إليه على أنه الدواء الشافي.


التفكير النقدي: هل وسائل الإعلام السائدة هي الفيروس الحقيقي؟



:

إذا كان شخص ما يولي اهتمامًا كبيرًا لوسائل الإعلام الرئيسية على مدار العامين الماضيين، فهناك احتمال أن يكون لديه رؤية معينة لفيروس كورونا وجميع المتغيرات التي من المحتمل أن تظهر مع مرور الوقت. بقدر ما يتعلق الأمر بهم، يمكن اعتبار هذا الفيروس ومتغيراته قاتلاً للغاية.


نصائح لتحديد الأهداف لتنمية الشخصية الخاصة بك


إذا كانت السنوات الأولى لشخص ما قاسية، على أقل تقدير ، فلن تكون مفاجأة إذا كانوا في حالة سيئة الآن بعد أن أصبحوا بالغين. 

جروح الأب: هل يمكن للرجل أن يكون في حالة بلا حدود إذا كان له أب مسيء؟


إذا كان على الرجل أن يأخذ خطوة إلى الوراء ويفكر في حياته، فقد يجد أنه نادرًا ما يشعر بالراحة في الوقوف على موقفه وتأكيد نفسه. نتيجة لذلك، من الطبيعي أن يسير عليه الآخرون.


كيف تتحقق من أنك تتخذ قرارات خاطئة


هل فكرت يومًا في سبب حدوث كل هذا مرة واحدة - تفكك علاقاتك، والوقوع في ديون ضخمة، وفقدان منزلك، وفقدان حضانة أطفالك؟ هل هناك ارتباط بين الجميع؟ ما رأيك؟ انظر في الداخل لمعرفة ذلك.


الخوف: هل يمكن لشخص أن يكون خائفًا جدًا إذا كانت طفولته صادمة؟


على الرغم من أن شخصًا ما يمكن أن يكون خائفًا للغاية، إلا أن هذا لا يعني أن هذا شيء يدركه بوعي. ومع ذلك، من خلال التواجد على هذا النحو، لن يتمكنوا حقًا من احتضان الحياة.

:

التفكير النقدي: هل يحصل بعض الأشخاص على لقاحات للحماية ويقتلون أنفسهم ببطء؟


على الأرجح ، سيعيش شخص ما في بلد يُنظر فيه إلى اللقاح على أنه أفضل طريقة لحماية نفسه من الفيروس. أو لكي نكون أكثر دقة ، يُنظر إليها على أنها الطريقة الوحيدة للقيام بذلك.


التفكير النقدي: هل يمكن لشخص أن يكون خائفًا بشكل مفرط من فيروس كورونا إذا تعرض للإيذاء عندما كان طفلاً؟


على الرغم من وجود بعض الأشخاص الذين بذلوا قصارى جهدهم للاستمرار كالمعتاد منذ وصول العدوى، إلا أن هناك آخرين لم يتمكنوا من القيام بذلك. بالنسبة لشخص في المركز الثاني، قد لا يهم إذا تم تخفيف القيود في المكان الذي يعيش فيه.


التفكير النقدي: هل يسمح فيروس كورونا لبعض الناس بإخفاء صدمتهم التي لم تُحل؟


بالنسبة لبعض الناس ، كان ما يجري مستهلكًا بالكامل ، مع صعوبة عملهم. بالنسبة للآخرين، ما يحدث لم يكن شيئًا استهلك عقولهم تمامًا، مع إمكانية استمرارهم في عيش حياتهم.


كيف نزرع الإبداع والابتكار


هل تساءلت يومًا كيف يمكنك أن تتدفق عصائرك الإبداعية لتؤدي إلى الابتكار؟ يوضح هذا المقال كيف.


صدمة الرحم: هل يمكن لشخص أن يحمل إحساسًا بالسوء إذا تعرض لصدمة الرحم؟


جروح الأم: هل يشعر الرجل بأنه بلا قيمة إذا عاملته أمه كشيء؟


:


ما قد يجده الرجل ، إذا كان يتراجع ويتأمل ، هو أنه نادرًا ما يشعر بالرضا عن نفسه وغالبًا ما يشعر بالإحباط نتيجة لذلك. يمكن أن يجد أنه كان على هذا النحو طالما يمكنه أن يتذكر.


جروح الأم: هل يمكن للرجل أن يخفي حاجته حول المرأة إذا كانت أمه مهملة؟


إذا كان على الرجل أن يأخذ خطوة إلى الوراء ويفكر في سلوكه تجاه النساء، فإن ما قد يجده هو أنه يميل إلى إخفاء احتياجاته. عندما يحدث هذا، سيخلق انطباعًا بأنه ليس لديه أي شيء.


جروح الأم: هل يخفي الرجل حاجته لو تركت أمه؟


وجود الاحتياجات هو جزء من التجربة الإنسانية، وهذا يعني أنها ليست سيئة أو خاطئة. ومع ذلك، على الرغم من أن هذا هو الحال، يمكن للرجل أن يكون في وضع يحتاج فيه إلى إخفاء معظم احتياجاته.


العثور على النجاح - كيفية قبول النقد


هل تكره عندما ينتقدك أحد؟ في بعض الأحيان، يمكن أن يكون النقد مفيدًا لنا. كيف يكون ذلك ممكنا؟ هل يبدو مشكوك فيه؟ لماذا لا تنظر بالداخل؟


جروح الأم: هل يبتعد الرجل عن حاجاته إذا كانت أمه مهملة؟




في حين أن الرجل سيكون لديه احتياجات، فهذا لا يعني أنه سيكون دائمًا على دراية بها. علاوة على ذلك، عندما يكون متناغمًا مع احتياجاته، فقد يظل بعيدًا عن الاتصال بعدد منهم.


جروح الأم: هل يمكن للرجل أن يرفض الحب إذا كانت له أم مسيئة؟




بعد أن كان في وضع يريد فيه أن يكون في علاقة حميمة وأن يكون محبوبًا لفترة قصيرة، يمكن أن ينتهي الأمر بالرجل بتخريب الشيء الذي كان يريده طوال هذا الوقت. ومع ذلك، هذا لا يعني أن هذا شيء سيكون مدركًا له بوعي.


جروح الأم: هل يمكن أن يكون للرجل نموذج داخلي سلبي للمرأة إذا كانت له أم مسيئة؟



على الرغم من أن الرجل يمكن أن يكون لديه الرغبة في التواصل بعمق مع امرأة، إلا أنه قد يحتاج أيضًا إلى الابتعاد عن مسافة. قد يبدو أن التجارب التي مر بها معهم طوال حياته هي التي أعطته هذه الحاجة.


الرجال المحاصرون بالأم: هل يحتاج الرجل المنغمس في أمه إلى إدراك أن له حقوقًا؟


إذا كان الرجل في وضع يقضي فيه الكثير من الوقت في التركيز على احتياجات والدته وتجاهل احتياجاته الخاصة، فيمكن أن يكون واضحًا للغرب أن شيئًا ما ليس صحيحًا. بعد كل شيء، سيكون فردًا له حياته الخاصة ليقودها؛ لن يكون هنا ليكون امتدادًا لوالدته أو أي شخص آخر في هذا الشأن.


جروح الأم: ماذا يمكن أن يحدث لو عاملته أم الرجل كجسم؟


في بداية حياة الرجل، حتى سنوات تكوينه، ربما تمت معاملته كشيء أكثر من كونه كائنًا له احتياجاته ومشاعره وحقوقه وله قيمة متأصلة. مرة واحدة، ولد في ذلك الوقت، ربما تكون والدته وربما والده قد خلقوا انطباعًا بأنهم سعداء، ولكن حتى لو حدث ذلك، فإن سلوكهم، سواء على الفور أو مع مرور الوقت، لن يدعم هذا الأمر.


كيف يعمل كتاب الأحلام عبر الإنترنت؟


بواسطة  إنه مجاني على موقعنا على الإنترنت تحت تأليف محللين نفسيين مشهورين.


جروح الأم: هل يمكن للرجل أن يجد صعوبة في الوثوق بامرأة إذا كانت له أم مهملة؟


إن امتلاك القدرة على الثقة لن يسمح فقط لشخص ما بممارسة حياته اليومية، بل سيسمح له أيضًا أن يعيش حياة مُرضية. والسبب في ذلك هو أنهم، من جانب واحد، بدونه، لن يتركوا فراشهم، ناهيك عن منزلهم.


كيف ترقى إلى مستوى توقعاتك الخاصة


في بعض الأحيان نضع معايير أعلى لأنفسنا ، ويصبح هدفنا هو تحقيق المزيد من الممتلكات المادية. ولكن هل هذا ما يرضيك؟ كيف يمكنك أن ترقى إلى مستوى توقعاتك؟ انظر في الداخل لمعرفة ذلك.


هل يمكن لصدمات الطفولة أن تجعل شخصًا ما يعتقد أنه ليس آمنًا بما يكفي لوجوده؟


بالنسبة لبعض الناس، فإن الشعور بالأمان سيكون مجرد جزء من الحياة ومن المرجح أن يسمح لهم هذا باحتضان الحياة. ومع ذلك، بالنسبة للآخرين، سيكون هذا شيئًا نادرًا ما يجربونه، ونتيجة لذلك، سيكون من الصعب عليهم احتضان الحياة.


أن تُرى: هل يمكن أن تكون رؤيتك مؤلمة إذا تعرض شخص ما لصدمة الطفولة؟


ما قد يجده شخص ما ، إذا كان عليهم التراجع والتفكير في حياتهم ، هو أنهم يميلون إلى إخفاء هويتهم الحقيقية. قد يقولون لأنفسهم أنهم غالبًا ما يرتدون أقنعة حول الآخرين.


الهوية المستندة إلى الخزي: هل يمكن أن تتسبب صدمة الطفولة في أن يكون الشخص قائما على العار؟


بالنسبة لبعض الناس ، فإن العار هو شيء يختبرونه بين الحين والآخر ، وعندما يفعلون ، فإنه عادة لا يستمر لفترة طويلة. بالنسبة للآخرين ، فإن العار هو شيء يختبرونه بشكل منتظم ، وعندما يفعلون ذلك ، يمكن أن يظلوا عادة لفترة طويلة جدًا.

:

قابلت كلبًا خاصًا


عندما كنت في الخارج تمشي في ذلك اليوم ، انتهى بي الأمر برؤية شخص أتحدث معه عادةً. عادة ما أتحدث إليه خارج منزله أثناء عمله في حديقته ولكن هذه المرة كان يمشي مع كلبه.


التفكير النقدي: كيف سيبدو المجتمع المستنير بالقمع؟


ليس من غير المألوف أن يعتقد الشخص العادي ، وحتى أولئك الذين يعملون في مجال "الصحة العقلية" ، أنهم ، جنبًا إلى جنب مع أقرانهم من البشر ، لديهم عقل واحد فقط. سيكون لديهم بعد ذلك عقل واع وجسم مادي وسيكون هذا كل ما هم عليه.


كيف تعطي صوتك لقلبك


نتماشى مع الحياة ، ونشكل انطباعات في الذهن ونحكم على كل شيء ، مما يؤدي إلى ظهور أنواع مختلفة من الأفكار التي ترهقنا. هل هناك طريقة أفضل؟ انظر في الداخل لمعرفة ذلك.


هل يمكن لرجل محاط بأمه أن يخشى ترك أمه للعالم؟

إذا كان الرجل في وضع يتشابك فيه عاطفيًا مع والدته، فمن المرجح أن يمنعه من عيش حياته. بدلاً من أن يدرك احتياجاته الخاصة ويفعل ما في وسعه لتلبيتها، فمن المرجح أن يركز على احتياجات والدته ويفعل ما في وسعه لتلبيتها.






***********************


***********************

google-playkhamsatmostaqltradent